أخبار

35 ألف ليرة في الساعة.. رياضيو القامشلي يشتكون من غلاء حجوزات الملاعب

يشتكي المهتمون بالشأن الرياضي من ارتفاع حجوزات الملاعب المغلقة في مدينة القامشلي، حيث يصل الحجز في الساعة الواحدة إلى 30 ألف ليرة سورية صباحاً ويرتفع مساءً إلى 35 ألف ليرة.

ويوجد في المدينة 5 ملاعب مغلقة جميعها خاصة، منها ملعب القامشلي، وملعب روهلات، وملعب مجمع الجوهرة الرياضي في قرية الكيطة جنوب مدينة القامشلي، لكن أسعارها جميعاً مرتفعة.

وقال أحد مرتادي هذه الملاعب لبيسان اف ام إنهم يضطرون إلى تقليل عدد مرات الحجز في الشهر الواحد، نظراً لارتفاع الأسعار، وهو ما ينعكس سلباً على نشاطهم الرياضي.

بينما أوضح أحد طلاب المدارس أنهم يرغبن في ممارسة رياضة كرة القدم، لكن حجوزات الملاعب أصبحت مرتفعة ولم تعد تناسب دخلهم المادي.

أصحاب المنشآت من جانبهم أوضحوا بأن تجهيز الملعب الواحد يكلف قرابة 300 ألف دولار، ولديهم صرفيات يومية مثل المازوت إذ لا يكفيهم المازوت المدعوم الذي يحصلون عليه ما يضطرهم لشرائه من السوق السوداء بأضعاف ثمنه.

من جهته قال الرئيس المشترك للاتحاد الرياضي نضال حميد إنهم قاموا بتحديد أسعار الحجوزات لتكون مناسبة للرياضيين وأصحاب الملاعب على حد سواء.

ويتم تحديث الأسعار كل شهر تقريباً، حسب الوضع الاقتصادي المتأرجح، بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار بشكل متواصل.

وبعد رأس السنة سيقوم الاتحاد بإنشاء ملعبين مغلقين بالتعاون مع إحدى المنظمات وستكون أسعار الحجوزات فيهما أقل من الملاعب الخاصة كدعم لهواة كرة القدم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى