أخبار

معدات متطورة بلا كوادر في مشفى الصور شمال دير الزور

يراجع مشفى الصور بالريف الشّمالي لدير الزور نحو 200 شخص يومياً لكنّهم لا يحصلون على الخدمات المطلوبة نتيجة غياب الكوادر الطبية المختصة والأدوية.

يقول أبو عبيدة وهو من سكان الريف الشمالي إنه في كل مرة يذهب فيها إلى المشفى يجد كل شيء فيه عدا الكوادر الطبية، ما يدفعه للذهاب إلى المراكز الخاصة، أو المناطق الأخرى للتداوي.

وأضاف أبو عبيدة في حديثه لبيسان اف ام أنهم يطالبون بتعيين فريق طبي، ودعم المشفى بشكل أكبر، مؤكداً أن المشفى تمتلك معدات متقدمة، لكن لا يمكن الاستفادة منها بدون الاختصاصيين.

لا بوادر لحل المشكلة

هذا الأمر مستمر منذ ثلاث سنوات تقريباً وهو تاريخ افتتاح المشفى من قبل لجنة الصّحة في المجلس المدني.

وقال أحد الممرضين في المشفى لإذاعتنا إن الإمكانات لا زالت محدودة خاصّة في ظل تردّي الأوضاع المعيشية والصّحية للسكان المستفيدين من المشفى والبالغ عددهم نحو 200 ألف نسمة.

إن الجهات المعنية قامت بتحديث المشفى من ناحية البناء، وتجهيز المخبر وغرفة العمليات.

وأقر حمدان بأن أغلب المراجعين لا يمكنهم الاستفادة من المشفى، بسبب عدم قدرتهم على تقديم الخدمات الصحية لكافة المراجعين بسبب كثرة أعدادهم، والإمكانيات الضعيفة.

يذكر أن لجنة الصحة في دير الزور قامت بتزويد المشفى بأثاث ومعدات طبية من ضمنها جهاز صادم، ومنفسة، وجهاز تعقيم رطب، وجهاز دمويات، حيث يعتبر مشفى الصور هو المشفى الوحيد في الريف الشمالي لدير الزور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى