أخبار

بلدية الرقة تكشف سبب عدم تزفيت كورنيش المشلب حتى الآن

أوضحت بلدية الشعب في الرقة سبب تأخر تأهيل طريق كورنيش المشلب، الذي يشتكي الأهالي وسائقو السيارات من رداءته، حيث تعيق الحفر الموجودة عليه حركة المارّة والسيارات.

وقال الرئيس المشترك للبلدية مالك الحريري في تصريح خاص لبيسان اف ام إن تأهيل الشارع تأخر لأن الكتلة المالية المخصصة لمشروع التزفيت غير كافية في الوقت الحالي.

وأضاف الحريري أنه كانت هناك خطة لتزفيت شارع الكورنيش الشمالي، لكن الكتلة المالية لعام 2022، غير كافية لاستهداف هذا الشارع.

وتمت دراسة تأهيل الشارع بمادة الأسفلت، وتم تقديم مرحلة إسعافية من خلال فرش الكرابية وتسهيل الطريق وردم الحفر المنتشرة عليه.

واعتبر الحريري أن هذا الحل الإسعافي هو الحل الوحيد حالياً، ريثما يتم حل المشكلة بشكل نهائي من خلال زرع مطريات، ومد القميص الأسفلتي.

ولهذا الطريق أهمية كونه يربط مدخل المدينة الشرقي بالمنطقة الصناعية ويشكل ممراً للآليات الثقيلة.

وقال أحد السكان لبيسان اف ام إن حال الطريق أصبح رديئاً للغاية، مؤكداً أن سيارته علقت في إحدى الحفر العميقة التي تشكلت على الطريق.

وأضاف آخر أن طريق الكورنيش لا يمكن المرور عليه عند هطول الأمطار، لأنه يصبح موحلاً للغاية، وتتشكل البرك المائية في الحفر المتواجدة عليه.

وكانت البلدية عملت على إصلاح وتزفيت عدد من الطرق داخل مدينة الرقة خلال الصيف الماضي، وهي تعمل حالياً على تأهيل شارع المنصور بحجر البازلت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى