أخبار

مشفى الأطفال في الرقة يؤكد أن أغلب إصابات الانفلونزا تتماثل للشفاء

أكّد مشفى الاطفال بالرقة أنّ أغلب حالات الإصابة بالانفلونزا التي تصيب الجهاز التنفسي للأطفال تتماثل للشفاء لكن ذلك لا يقلل من خطورتها.

وقال مدير المشفى محمود بوزو لبيسان اف ام إن محافظة الرقة شهدت خلال الأيّام الماضية انتشار فيروس يصيب الكبار والصّغار لكنّه يركز على جهاز التنفس العلوي للأطفال، وتمثّلت أعراضه بداية بالعطاس والسعال والسيلان الأنفي وارتفاع الحرارة.

وأضاف بوزو أن أغلب الحالات التي وردتهم مصابة بالتهاب قصبات وبذات الرئة مع صعوبة في التنفس، لكنّها شفيت والكثير منها غادر المشفى.

ولفت بوزو إلى أن هناك خطورة على الأطفال في حال كان هناك إهمال للمعالجة أو مراجعة المراكز الطبية، مؤكداً أن مشفى الأطفال يقوم بفحص المصابين وإجراء التحاليل والصور، مع تقديم العلاج اللازم.

وقالت إحدى السيدات إن ابنها أصيب بالمرض، وظهرت عليه الأعراض من حرارة مرتفعة وسعال، مشيرة إلى أن مشفى الأطفال صغير، ويحتاج إلى توسعة المكان المخصص لمعالجة المصابين.

بينما ذكرت سيدة أخرى أن ابنتها التي أصيبت بالمرض منذ نحو 6 أيام بدأت تتحسن، مؤكدة أنه من الضروري توسعة المشفى، وزيادة عدد الأسرة فيه.

ويدعو مشفى الأطفال الأهالي إلى أخذ الحيطة والحذر عند ظهور أعراض المرض، وزيارة أقرب طبيب أو مركز صحي، والابتعاد عن الأماكن العامة والمزدحمة، وغسل اليدين، والإكثار من شرب السوائل الدافئة والتغذية الجيدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى