أخبار

أهالي حي المقاسم في الطبقة يعانون من ضعف وانقطاع التيار الكهربائي

يعاني أهالي حي المقاسم في مدينة الطبقة من ضعف الكهرباء وقلة ساعات التشغيل، في الوقت الذي تعمل فيه لجنة الطاقة على دراسة مشروع لحل هذه المشكلة.

وأدّى انخفاض عدد ساعات تشغيل الكهرباء في أحياء مدينة الطبقة وخاصة الغربية منها إلى زيادة معاناة السكان، خاصة في ظل الحاجة الماسة للطاقة الكهربائية في فصل الشتاء.

وقالت إحدى السيدات إن الجميع يعلم بأن المنطقة تعتمد على الكهرباء، ولكنها لا تصل إلى منازلهم كثيراً بسبب الانقطاعات المتكررة.

بينما أضاف مواطن آخر أن الكهرباء تصل ضعيفة خلال ساعات الوصل، ولا تتجاوز 140 أو 150 فولت علماً أن الكهرباء النظامية يجب ألا تقل عن 220 فولت.

لجنة الطاقة أرجعت سبب التقنين إلى التوسع العمراني في المنطقة وفق ما صرح به أحد المشرفين في اللجنة علي الخليفة، مضيفاً أن التوسع أثّر على حمولة المحولة، ما أدى إلى حدوث انقطاعات متكررة وضعف الكهرباء.

وأضاف الخليفة أن هذا الأمر طبيعي، خاصة خلال فصل الشتاء حيث يلجأ الأهالي إلى تشغيل أجهزة التدفئة الكهربائية التي تستجر الكثير من الطاقة.

ولفت إلى أنهم أجروا دراسة للتخفيف عن المحولة من خلال نصب أعمدة جديدة وتمديد كابلات جديدة لتخفيف الضغط على الشبكات الموجودة حالياً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى