أخبار

جلسات حوارية في حي المشلب بالرقة للتعرف على مشاكل الأهالي

شارك 50 شخصاً من حي المشلب في جلسات حوارية أقامتها منظمة “منارة” ضمن مشروع “مجتمع مشارك” بهدف تعزيز المشاركة المجتمعية وبناء السلام.

وعلى مدار الأسبوع الماضي أقامت المنظمة 3 جلسات مع أهالي منطقة المختلطة والصناعة والتل الأسود والفخارة في الحي، لمناقشة أهم المشاكل التي يعانيها السّكان في مختلف المجالات التي تؤثر بشكل سلبي على التماسك المجتمعي.

وقال منسق المبادرة خلف العلي لبيسان اف ام إن الجلسات ناقشت مشكلة سوء جودة الخبز في الحي، ونقص الكميات المخصصة، وسوء تعامل المناديب مع الأهالي.

كما تم التطرق إلى مشاكل أخرى مثل سوء مادة مازوت التدفئة التي تم توزيعها على أهالي الحي ونقص الكميات، فضلاً عن سوء الطرقات المؤدية إلى المدارس.

وبحسب العلي، تناولت الجلسات مشكلة الكهرباء وتردي الخدمات الصحية، بالرغم من وجود مركزين صحيين لمنظمة أطباء بلا حدود إلا أنهما لا يسدان حاجة المنطقة.

وأوضح العلي أنهم ناقشوا مشكلة المخدرات وانتشار السلاح، ومشكلة النظافة، بينما طالب الأهالي الذين حضروا الجلسات بأن تتم ترجمة مطالبهم على أرض الواقع.

وقالت إحدى السيدات إن المشاكل في الحي كثيرة، وقدموا شكاوى عديدة ولكن لا توجد استجابة حتى الآن.

وأضافت سيدة أخرى أن المشاكل التي طرحوها هي مشاكل عامّة في مدينة الرقة، ويريدون حلولاً سريعة لها.

وستعقد المنظمة ورشتي عمل مع الجهات المعنية والأهالي في الأشهر القادمة، إلى جانب مبادرة لحل مشكلة من المشاكل الموجودة في الحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى