أخبار

تركيا تتحدث عن تكتيكات لعمليتها العسكرية شمال سوريا ومناورات للنظام قرب الحدود

جددت تركيا أمس تهديداتها بشأن عملية عسكرية برية شمال سوريا، فيما أجرت قوات النظام السوري تدريبات عسكرية في ريف مدينة القامشلي، تزامناً مع إرسال تعزيزات عسكرية لقوات النظام إلى ريف الرقة الشمالي.

وفي كلمة أمام البرلمان قال خلوصي أكار وزير الدفاع التركي إن العملية العسكرية التي تهدد أنقرة بشنها منذ نحو عشرين يوماً هي “مسألة تقنية وتكتيكات وحسابات”.

وأضاف أكار أن القوات التركية تستخدم أدوات ومعدات تقنية عالية المستوى، تتكون من سياج، وخنادق، وجدار إسمنتي، وأنظمة مراقبة.

وتزامن حديث أكار مع اختتام مشاورات بين أنقرة وموسكو في اسطنبول تناولت العملية العسكرية المحتملة، وتضمنت مساع روسية لإيقافها من خلال اقتراح بانتشار قوات النظام بدلاً من قوات سوريا الديمقراطية “قسد” قرب الحدود السورية التركية.

أما ميدانياً فقد سمعت عدة انفجارات صباح السبت في ريف القامشلي قرب الحدود التركية ناجمة عن تدريبات عسكرية بالأسلحة الثقيلة أجرتها قوات النظام في قرية حاج بدر بإشراف روسي.

كما دفعت قوات النظام بتعزيزات عسكرية كبيرة، ضمت مدافع ودبابات وراجمات ورشاشات متوسطة وثقيلة، إلى ناحية عين عيسى بريف الرقة الشمالي، حيث خرجت التعزيزات من مطار الطبقة العسكري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى