أخبار

تفاقم معاناة أهالي حي سيف الدولة بالرقة بسبب انسداد شبكات الصرف

يعاني سكّان حي سيف الدولة وسط الرقة من سوء شبكة الصّرف الصحي، حيث ظهرت هذه المشكلة جلياً في الآونة الأخيرة بعد هطول أمطار غزيرة في المدينة أدت إلى تشكل مستنقعات في هذا الحي.

وقال عدد من السكان لبيسان اف ام إن انسداد شبكات الصرف الصحي أدت إلى تجمع المياه الملوثة التي أصبحت مرتعاً للحشرات وانبعاث الروائح الكريهة، ما أثار قلق السكان من انتشار أمراض مثل الكوليرا والليشمانيا.

وقالت إحدى السيدات إن إحدى علب الكهرباء القريبة من الصرف الصحي سببت صعقات كهربائية لأطفال في الحي بعد طوفان الصرف في إحدى المرات.

بينما أضاف مواطن آخر أن المعاناة التي تواجههم بسبب الصرف الصحي غير مسبوقة، مشيراً إلى أن الأهالي يعملون بوسائل بدائية على تصريف المياه الملوثة من أمام منازلهم.

مساعي البلدية

من جانبها أكّدت البلديّة أنّ الحرب أدّت لدمار شبكة الصرف بنسبة فاقت 65% والمدينة بحاجة لشبكة كاملة وليس شارع سيف الدولة بمعزل عن ذلك، لكنّها أشارت إلى أنّها تعمل وفق الإمكانات المتوفّرة.

وقال نائب الرئاسة المشتركة في البلدية إبراهيم رشيد العلي إنهم أعطوا الأولوية في إصلاح شبكة الصرف للأحياء الأكثر ضرراً، مشيراً إلى أن المشكلة ظهرت دفعة واحدة في أكثر من منطقة.

وأكد العلي أن أكثر من نصف ميزانية البلدية تذهب لصالح مشاريع الصرف الصحي، لافتاً إلى أن العيوب تظهر غالباً في فصل الشتاء، حيث تعمل البلدية على حل تلك العيوب عبر عدة وسائل.

وترسل البلديّة ضواغط الصرف لتسليك الخطوط المنزلية والتجارية عند انسدادها وتعمل على استبدالها عندما لا تنفع عمليات التسليك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى