أخبار

عبدي يكشف ما دار بينه وبين قائد القوات الروسية في سوريا

كشف قائد قوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي عن فحوى الاجتماع الذي دار بينه وبين قائد القوات الروسية في سوريا أكسندر تشايكو في السابع والعشرين من تشرين الثاني الماضي.

وقال عبدي في تصريح لصحيفة الشرق الأوسط إن تشايكو زاره في مقره شرق الفرات للتوسط من أجل إنهاء الهجمات التركية على المنطقة.

وتابع عبدي “يمكن أن نقول إن روسيا حالياً في موقف محايد بيننا وبين تركيا، وتحاول أن تجعل اتفاق سوتشي للعام 2019 ساري المفعول، وأن تعالج الخروقات التي تحصل”.

وأضاف عبدي أن قسد لديها ملاحظات كثيرة على تركيا والخروقات الكثيرة التي تقوم بها في المنطقة، مشيراً إلى أن أنقرة قامت بخروقات لتفاهمات كانت أجرتها، سواءً مع روسيا أو مع أميركا.

لن ننسحب

ولدى سؤاله حول عرض روسي لقسد بالانسحاب من مناطق عين العرب كوباني ومنبج، أوضح عبدي أن قوات النظام السوري موجودة في هذه المناطق ضعف عدد قواتهم.

وأشار إلى أن هجوم تركيا على هذه المناطق “سيكون مشكلة للنظام أكثر من أن يكون مشكلة بالنسبة لنا. قوات النظام موجودة على الحدود، وهي التي ستكون مستهدفة. وعندها على النظام أن يتخذ قراراً إما بالانسحاب وعدم القتال وترك تلك المناطق للجيش التركي والانسحاب منها، أو أن يقاتل”.

وأضاف “إذا أرادوا أن يتحدثوا عن قوات «الأسايش» أو «قوات الأمن الداخلي» أو المؤسسات المدنية الموجودة ومؤسسات الإدارة الذاتية، فلدينا الناس هي التي تحرس نفسها، فهذا أمر آخر، ونحن لن ننسحب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى