أخبار

مزارعو المنطقة الشرقية في دير الزور ينتظرون الدعم لزراعة أراضيهم

يطالب مزارعو المنطقة الشرقية في دير الزور بتأمين الدعم اللازم لبداية الموسم الشتوي، فيما تؤكّد مديرية الزراعة أنّها تعمل على ترخيص الأراضي للبدء بتوزيع مستحقّات الفلاحين.

وقال عدد من المزارعين في المنطقة لبيسان اف ام إنهم يطالبون بتأمين المازوت المدعوم للجمعيات الزراعية، حتى يتمكنون من زراعة أراضيهم التي تمثل مصدر الدخل الأساسي لهم.

وأكد أحد الفلاحين أنه لا يزال ينتظر وصول مياه الري لزراعة أرضه التي تبلغ مساحتها 10 دونمات، مشيراً إلى أن الجمعيات لا تعمل إمّا بحجة انقطاع الكهرباء أو عدم توفر المازوت.

عبد الله الأحمد وهو مزارع من مدينة غرانيج يتخوف من تأخر زراعة أرضه كما حصل خلال السنة الماضية نتيجة عدم توفير مستلزمات الزراعة في وقت مبكر ما أضر كثيراً بالمحصول.

وقال الأحمد في حديثه لإذاعتنا إنه يمتلك 12 دونماً لم يزرعها بالقمح حتى الآن بسبب عدم تشغيل الجمعيات الزراعية، مشيراً إلى أنه يتخوف من تكبد التكاليف الباهظة دون وجود ضمانات لتشغيل الجمعيات.

مديرية الزراعة في هجين من جهتها أوضحت أنّها قامت بإحصاء مساحات الأراضي الزراعية لتسليم الفلاحين الدعم تبعاً للخطة الزراعية الموضوعة.

وقال مسؤول قسم الجمعيات في المديرية خليل المحمد لبيسان اف ام إنه تم إحصاء الأراضي عبر لجنة مركزية، وتم قياس المساحات من أبو حمام وصولاً إلى الباغوز.

وبلغت مساحة الأراضي الزراعية التي تم إحصاؤها 325 ألف دونم، بعد خصم 15% للكتلة السكانية والأبنية والشوارع.

وتقسم المساحة المرخصة على 32 جمعية ستحصل على الدعم الزراعي بحسب الخطة الموضوعة وهي 77% للموسم الشتوي والمتبقي للصيفي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى