أخبار

جلسة في الطبقة للاستماع إلى احتياجات النساء اللواتي خرجن من مخيم الهول

حضرت 23 سيّدة أكثرهن خارجات من مخيّم الهول جلسة حوار عقدتها منظّمة “كيو آر دي” في مدينة الطبقة للاطلاع على معيشتهن وأبرز الخدمات التي يحتجنها.

وتأتي الجلسة ضمن تقييم احتياجات العوائل التي خرجت مؤخّراً من المخيم، وأقيمت بحضور ممثلة عن لجنة المرأة وأخرى عن منظّمة “البيان” ومنظمة “إعمار المنصورة”.

وقالت منسقة الأنشطة في منظمة كيو آر دي، خديجة الأحمد، إن الهدف من الجلسة تأمين تواصل بين السيدات ومنظمات المجتمع المدني لمعرفة أبرز احتياجاتهن وشكاويهن.

وأوضحت أنه بنفس الوقت تم إخبار السيدات بأنشطة المنظمات ومشاريعها والمعايير التي يتم اختيارها عند إطلاق مشاريع الدعم في المنطقة.

وأشارت الأحمد إلى أن السيدات قدمن الكثير من الشكاوى، وكانت هناك صورة خاطئة عن عمل المنظمات، وقد تم توضيح جميع النقاط من خلال الجلسة.

وقالت إحدى السيدات من اللواتي حضرن الجلسة، إنهن عانين بشكل كبير بعد الخروج من المخيم، خاصة فيما يتعلق بالحصول على الثبوتيات، وإتمام دراسة أطفالهن.

وأضافت أن بعض الأمور تم حلها في الآونة الأخيرة، لكن لا تزال بعض الأمور عالقة، ولا يتم تسليط الضوء عليها.

بينما طالبت سيدة أخرى بتأمين الدعم لهن لتمكينهن من فتح مشاريع صغيرة، لأنهن لم يتمكن من الاندماج في المجتمع حتى الآن.

وبين الحين والآخر تخرج دفعات من القاطنين في مخيم الهول بريف الحسكة الذي يضم عائلات عناصر تنظيم داعش، ويعودون إلى منازلهم في محافظات الحسكة والرقة ودير الزور وحلب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى