أخبار

بلدية الرقة تكشف سبب الانقطاع المتكرر للإنارة في الشوارع

قال رئيس قسم الإنارة العامة في بلدية الشعب في الرقة، شواخ الصلال، إن الانقطاعات المتكررة في الخط الخدمي المشغل للإنارة يأتي نتيجة ارتباطه بالخط المشغل لمحطات ضخ المياه المغذية للمدينة.

وأوضح الصلال في حديثه لبيسان اف ام أنهم تلقوا عدة شكاوى بشأن انقطاع الإنارة في عدد من الشوارع، وخاصة شارع النور.

وأضاف الصلال أنه عند إقلاع مضخات المياه في المحطات المغذية للمدينة، يتشكل ضغط كبير على الخطوط الخدمية ما يدفعهم إلى فصل خطوط الإنارة لضمان استمرار ضخ المياه.

وأشار الصلال إلى أن هذا الانقطاع يستمر من فترة الغروب، حيث يبدأ ضخ المياه إلى المدينة، كما يكون هناك انقطاع خلال ساعات الليل لبدء المرحلة الثانية من ضخ المياه.

أيضاً هناك انقطاعات متكررة في أحياء الرومانية والطيار، لأنها مرتبطة بالكهرباء النظامية، مشيراً إلى أن هذا الانقطاع يأتي بسبب برنامج التقنين الذي تعتمده لجنة الطاقة.

مطالب السكان

ووفّرت إنارة شوارع الرقة بعض الأمان للناس وحرّكت الأسواق التجارية، لكن مصابيح الإنارة التي تم تركيبها ضمن المشاريع السابقة بدأت تنطفئ في العديد من الشوارع ما أقلق السّكان خاصّة مع قدوم فصل الشتاء.

وقالت إحدى السيدات إن الإنارة في شارع النور ومنطقة الكراجات تنقطع بشكل متكرر، ما يؤدي إلى حلول الظلام، ويحرمهم من القدرة على الخروج من المنزل بسبب الخوف.

وشدد مواطن آخر على ضرورة حل هذه المشكلة، لأن أعمال السرقة تكثر خلال ساعات انقطاع الإنارة في الشوارع الرئيسية والفرعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى