أخبار

افتتاح مركز ثقافي في الكسرة بريف دير الزور الغربي

حضر عدد من الفنانين والمهتمين بالشأن الثقافي افتتاح المركز الثقافي في بلدة الكسرة بالريف الغربي لدير الزور والذي تم بالتعاون والتنسيق بين لجنة الثقافة في مجلس المنطقة الغربية ومنظّمة ماري للتنمية.

وتم افتتاح المركز عبر إقامة معرض للفنان فاتح منديل، الذي اعتبر أن هذا المركز يمثل إحياءً للحركة الثقافية والفنية في دير الزور.

وأضاف منديل أن المعرض ضم رسومات عن البيئة الفراتية، والتراث الفراتي، من مناظر طبيعية والدير العتيق وبعض معالم الدير العتيق.

وأكد منديل أن هذه الرسومات تساهم في تأريخ وتوثيق تراث المنطقة، معرباً عن شكره للأشخاص الذين حضروا المعرض وافتتاح المركز الثقافي.

لجنة الثقافة في المنطقة الغربية أعربت عن شكرها لمنظّمة ماري التي دعمت المركز، وقالت الرئيسة المشتركة للجنة أحلام الشيخ إن هذا المركز سيمثل نقطة لتحرير الثقافة في دير الزور.

في حين أكدت منظمة ماري أن الهدف من افتتاح المركز أن يكون مكاناً لإحياء التراث المادي واللامادي في المنطقة، وفق ما ذكرت منسقة المشاريع فيها نور عجيل.

يذكر أنّ منظّمة ماري أنشأت قبل سنة ونصف منتدى “أورنينا” الثقافي وأقامت مهرجانات متنوعة في المنطقة منها القامشلي والتي ضمّت فعاليتها مختلف مكونات الشعب السوري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى