أخبار

إدارة مخيم الهول تحذر من استمرار تعليق عمل المنظمات بسبب الهجمات التركية

علّقت 15 جمعية ومنظّمة إنسانية عملها في مخيّم الهول الذي يضم عوائل لمنتسبي داعش في الحسكة بعد الضربات الجوية التركية التي استهدفت نقاطاً في محيطه خلال الأسبوع الماضي، ما يهدد المعيشة داخل المخيّم الذي يقطنه الآلاف.

ومن بين المنظمات التي علقت عملها، الصليب الأحمر الدولي، والهلال الأحمر الكردي، وجهات أخرى مثل منظمة شمس التي أوضح مدير قسم المشاريع فيها ورد جنيدي أن سبب القيام بهذه الخطوة هو “الاعتداءات والهجمات المتكررة التي تعرض لها المخيم”.

واعتبر جنيدي أن تلك الهجمات جعلت من المخيم بيئة غير صالحة للعمل وتشكل تهديداً مباشراً على حياة الموظفين والمتطوعين والمستفيدين.

وأكد جنيدي أن فريقهم سيعمل عن بعد والمتابعة من خلال الخط الساخن.

من جانبها أشارت إدارة المخيّم إلى أنّ توقّف المنظّمات يشكل خطورة على قاطنيه داعية إلى الإسراع بالعودة إلى تغطية احتياجات السّكان خاصّة في الصّحة والمياه والخبز.

ولفتت إلى أنّها لم تحصل على موعد استئناف العمل وفقاً لمديرة المخيم جيهان حنّان.

وأضافت حنّان أن الجمعيات والمنظمات علقت عملها يوم الخميس الماضي، وكانت بعض المنظمات علقت عملها منذ بدء الهجوم على شمال شرق سوريا يوم الأحد الماضي.

وتدير قوّات سوريا الديمقراطية المخيّم منذ عام 2016 ودعت في أكثر من مناسبة الدول لاستعادة رعاياها من داخله لكنّها لم تجد الاستجابة المناسبة حتى الآن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى