أخبار

7 سنوات ومشاكل الصرف الصحي مستمرة في حي الزهور بالقامشلي

يشكو أهالي حي الزهور في القطاع الجنوبي لمدينة القامشلي من تجمّع مياه الصرف الصحي في الشوارع، ما يعيق حركتهم وذهاب أطفالهم إلى المدارس.

ومرت سبع سنوات على مشكلة الصرف في الحي، وتقدّم قاطنوه بشكاوى عديدة، لكنهم لم يجدوا الاستجابة المنشودة لحل هذه المشكلة من الجهات المعنية.

وما يزيد الطين بلّة هو قدوم فصل الشتاء وامتلاء شوارع الحي بالمياه التي تؤدّي لنتائج سلبية وفق ما ذكر علي خضير وهو أحد السّكان.

وأضاف خضير في حديثه مع إذاعتنا أن أغلب الشوارع رديئة، وفي أغلب المرات يضطر إلى عدم الذهاب للعمل وعدم إرسال أطفاله إلى المدارس، بسبب الطين والوحل الذي يتشكل عند هطول المطر.

وأوضح أن المياه تتجمع في الطرقات بسبب انسداد شبكات الصرف الصحي، وتتحول إلى مستنقعات مليئة بالحشرات وتصبح مصدراً لانتقال الأمراض وانتشار الروائح الكريهة.

سبب المشكلة

لدى تواصلنا مع البلدية أوضحت أن الحي منخفض عن شارع الحزام في المدينة، وما يفاقم المشكلة أكثر هو أن قساطل الصرف في الحي قديمة جداً وبحاجة إلى استبدالها.

وقال مسؤول الدراسات في البلدية حسن حسين إن المصب الرئيسي لمياه الصرف الصحي لمدينة القامشلي تمر بحي الزهور، ما يؤدي إلى انسداد الشبكات.

وأكد حسين أن الشبكات بحاجة إلى توسعة من الطرف الغربي لسكة القطار، أو إنشاء خط بديل أسفل سكة القطار، مؤكداً أنهم يعتزمون حل المشكلة خلال الأشهر القادمة.

ولفتت البلديّة إلى أنّها فرشت أغلب شوارع الحي بمادة الحجر المكسّر خلال العامين الماضيين وتعتزم إتمام الباقي خلال السنة القادمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى