أخبار

تركيب محولات كهربائية للتقليل من انقطاع التيار في 3 قرى بريف الطبقة

قامت منظمة “معاً لأجل الجرنية” باستبدال ثلاث محولات كهربائية قديمة بأخرى جديدة في منطقة الجرنية بريف الطبقة الشمالي، ضمن مشروع “دعم الاستقرار”.

وتخدم المحولات الثلاث قرى تل عثمان والنفيلة والهداج التابعة لمنطقة الجرنية، والتي كانت تعاني من ضعف الكهرباء، وكثرة انقطاعها، بسبب الأعطال في المحولات القديمة، لا سيما مع ازدياد الاستجرار الكهربائي.

وقال مسؤول الدعم المجتمعي في المنظمة محمود المبروك لبيسان اف ام إن المحولات القديمة تبلغ استطاعتها 200 كيلو فولت أمبير، في حين تبلغ استطاعة المحولات الجديدة 400 كيلو فولت أمبير.

وأشار المبروك إلى أن استطاعة المحولات القديمة لم تعد كافية لسد احتياجات الأهالي من الكهرباء، مضيفاً أن هذا المشروع سيخفف من الأعطال على الشبكة الكهربائية، وسيساهم في إيصال التيار إلى كافة المواطنين في القرى الثلاث.

وقال عدد من السكان في المنطقة إن هذا العمل “رائع” لأن الكهرباء أهم شيء بالنسبة لهم، مؤكدين أنهم لاحظوا تحسناً في ساعات تشغيل الكهرباء بعد تركيب المحولات الجديدة.

وأضافت إحدى السيدات أن التيار الكهربائي كان ينقطع باستمرار في المنطقة، لكن الوضع تحسن بعد هذا المشروع، معربة عن شكرها للمنظمة.

يذكر أن العمل على هذا المشروع استغرق قرابة شهرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى