أخبار

انطلاق مشروع أمننا 5 بمشاركة منظمات من مختلف مناطق شمال شرق سوريا

باشرت منظمة شباب أوكسجين بمشروع “أمننا 5″، بالتشارك مع عدة منظمات بالرقة والطبقة ودير الزور والجزيرة ومنبج، لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

ويتضمن المشروع 7 جلسات حوارية مع مختلف فئات المجتمع وقوى الأمن الداخلي، للتركيز على التحديات الأمنية التي تعاني منها المنطقة، ودورهم في تعزيز الأمن وحفظه، والخروج منها بمبادرات خدمية تفيد المجتمع.

وقال مدير المشروع وائل العلي لبيسان اف ام إنهم يهدفون إلى تعزيز دور المجتمع في تحقيق الأمن والاستقرار، وتعزيز التماسك المجتمعي، ومشاركة المجتمع في اتخاذ القرار، وتسهيل الحوار بين مختلف الفئات والقطاعات والأشخاص المعنيين.

وأكد العلي أن الجلسات الحوارية ستخرج بعدة مشاريع قابلة للتنفيذ، تعزز الأمن والاستقرار، وتفيد المجتمع وقوى الأمن على حد سواء.

وسبق أن نفذت عدة منظمات في الرقة والطبقة ودير الزور والحسكة مشاريع أمننا 1 و2 و3 و4، وانتهت بعدة مبادرات خدمية لتعزيز الأمن في تلك المناطق.

وكان من ضمن تلك المبادرات في مدينة الرقة، إنارة جزء من سور الرقة الأثري، وإنارة حي الفرات (نزلة الشحاذة)، وتأهيل ممر المشاة في جسر الرقة القديم، وتأهيل دورات مياه في مركز الوافدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى