أخبار

بعد اشتباكات دامت 16 يوماً.. طرد عناصر داعش من درعا البلد

سيطرت الفصائل المحلية في درعا البلد على حي طريق السد بالكامل، بعد اشتباكات دامت نحو 16 يومياً، مع مجموعتي “الهفو” والحرفوش” المتهمين بالانتماء إلى تنظيم داعش.

وذكر “تجمع أحرار حوران” أن المجموعات المحلية بمساندة اللواء الثامن المدعوم من روسيا، استكملت صباح الثلاثاء تمشيط بناء المهندسين، لتعلن سيطرتها الكاملة على حي طريق السد.

وأضاف التجمع أن عشرات العناصر من المجموعتين قتلوا خلال الاشتباكات، بينما تمكن بعض القيادات والعناصر من الهروب خارج الحي عبر وادي الزيدي المحاذي لحي العباسية، مؤكداً أن عمليات البحث والتمشيط مستمرة.

وأشار التجمع إلى أن الفصائل المحلية عثرت على مواد متفجرة وألغام زرعتها المجموعتان لوقف تقدم مقاتلي الفصائل في المنطقة، في حين لا يزال مصير كل من “الهفو” والحرفوش” مجهولاً، وتشير الأنباء إلى هروبهم من المنطقة.

من جانبه قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنه تم العثور على 5 جثث من عناصر المجموعتين المتهمتين بالانتماء لداعش بينهم جثة تعود لأحد القادة.

وأكد المرصد أن عدد القتلى جراء الاشتباكات في درعا البلد بلغ 28 شخصاً بينهم 6 مدنيين و6 من الفصائل المحلية واللواء الثامن، و16 من عناصر داعش.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى