أخبار

إطلاق حملة على مستوى شمال شرق سوريا لمناهضة العنف ضد المرأة

أطلقت منصّة الفعاليات المشتركة والتنظيمات النسائية في شمال شرق سوريا في القامشلي أمس السبت، حملة تحت شعار “ضد كافة أشكال عنف الدولة وذهنية الرجل.. المرأة حياة حرية”.

وتأتي هذه الحملة بمناسبة اقتراب اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، الذي يوافق الـ 25 من تشرين الثاني من كل عام.

وفي ملعب 12 آذار تم الإعلان عن الحملة عبر بيان تُلي باللغات العربية والكردية والسريانية، مشيراً إلى أن الهدف من هذه الخطوة، تعزيز مناهضة العنف ضد النساء بكل أشكاله، وتوجيه رسالة لنساء العالم بتوحيد نضالهن لمواجهته.

وقالت عضو منسقية المرأة في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، جيان حسين، إن الحملة التي تستمر من 12 إلى 25 تشرين الثاني تتضمن العديد من الأنشطة التي سينفذها الرجال والنساء على حد سواء.

ومن بين تلك الأنشطة إقامة محاضرات وندوات، وتقديم برامج تلفزيونية، ودعوات عالمية عبر الأونلاين، إلى جانب إقامة مسيرات نسائية ومسيرات رجالية، وتدريبات حول مناهضة العنف ضد المرأة.

سبيل للوصول إلى النساء

سيّدات المجتمع المدني وجدن في الحملة سبيلاً للوصول لأغلب نساء المجتمع للتشجيع على تحصيل الحقوق وفقاً للعاملة في جمعية شاوشكا، نجلاء تمو.

وقالت تمو لبيسان اف ام إن هناك الكثير من البرامج والندوات والمسيرات التي سيتم تنظيمها خلال الحملة وفي مختلف مناطق شمال شرق سوريا.

وهذه الحملة وجدت صدى وترحيباً لدى الكثير من الرجال الذين دافعوا عن أنفسهم من تهمة تعنيف النساء وعدم منحهن الحقوق.

وقال الصحفي علي خضير إنه سيشارك في حملة مناهضة العنف ضد المرأة، مؤكداً أن ليس جميع الرجال يحملون الذهنية الذكورية التي تعادي النساء.

وتنظم منسقية المرأة في كل عام عدّة فعاليات تزامناً مع يوم المرأة العالمي، لكن هذه الحملة هي الأولى التي تنفّذ عبر منصّة الفعاليات المشتركة والتنظيمات النسائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى