أخبار

شركة إماراتية في مرمى العقوبات الأمريكية بسبب سوريا

وجهت وزارة التجارة الأمريكية اتهامات ضد شركة “WEBS” لتجارة الإلكترونيات في الإمارات، على خلفية تصديرها معدات اتصالات إلى سوريا وإيران، في انتهاك للعقوبات الأمريكية.

وقال مكتب الصناعة والأمن التابع للوزارة في بيان إن الشركة انتهكت لوائح التصدير المتعلقة بتصدير معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية الأمريكية والسلع ذات الصلة إلى سوريا وإيران.

واتهم البيان مالك الشركة “محمد الحمرا” بإخفاء الحقائق بشأن هذه الصادرات.

وبحسب لائحة الاتهام فإن الوزارة بدأت تحقيقاً بعد علمها بأن مالك الشركة كان يحاول إعادة تصدير مواد أمريكية المنشأ من الإمارات المتحدة إلى سوريا عبر شركته “WEBS”.

وتشمل المواد المصدرة أجهزة إلكترونية واتصالات وحواسب، مثل أجهزة التوجيه وبوابات الخدمات وخوادم الأجهزة التسلسلية، ووحدات التحكم في بوابات الشبكات، وأجهزة رفوف الخوادم وبطاقات الواجهة وخوادم الهواتف.

وأشار التحقيق إلى أن الحمرا وشركة “WEBS” حاولا إعادة تصدير مواد من الإمارات إلى سوريا في مناسبتين، في حين قاما بإعادة تصدير مواد من الإمارات إلى سوريا وإيران في 11 مناسبة دون موافقة من وزارة الخارجية.

وتفرض الولايات المتحدة عقوبات مشددة على النظام السوري، وكل الجهات التي تتعامل معه اقتصادياً، وذلك في إطار قانون يعرف باسم “قانون قيصر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى