أخبار

وفاة نصف الأشخاص المصابين بالفطر السام في الرقة والباقي بحالة حرجة

ارتفع عدد حالات الوفاة بين ضحايا الفطر السام بالرقة إلى 13 حالة، من أصل 26 إصابة وردت إلى مشفى الرقة الوطني الأسبوع الماضي.

ولا يزال 9 من المصابين بالتسمم في مركز العناية المركزة و4 منهم في قسم الأمراض الداخلية بالمشفى الوطني، وفق ما نقلت وكالة نورث برس اليوم الاثنين.

وأوضحت الوكالة أن جميع المصابين ينحدرون من منطقة السخنة بريف حمص الشرقي وهم رعاة أغنام استقروا في قرية أبو وحل شرقي الرقة.

ونقلت الوكالة عن أحمد الحسن وهو من سكان القرية أن المصابين من ثلاث عائلات من أبناء عمومته، تناولوا فطراً وجدوه في مرعى أغنامهم، والعائلات هي لـ خالد وأحمد ومحمد السليمان.

وأشار الحسن إلى أن أحد الذين أصيبوا بالتسمم توفي مع خمسة من أولاده وبقيت زوجته وطفلٌ وحيد في العناية المركّزة تحت المراقبة.

وبحسب بيان صادر عن لجنة الصحة فإن الحالات التي وردت إلى المشفى الوطني تعاني من قصور حاد في الكبد، نتيجة تناول الفطر السام.

وفي وقت سابق ناشد أقرباء المصابين بتدخل جهات طبية مختصة لتقديم استشارات طبية من أصحاب الخبرة.

بينما قال محمد الجابر مدير التأهيل والتدريب الطبي في المشفى الوطني إنهم يقدمون العلاج اللازم الموصوف من الأطباء المتخصصين.

وأشار إلى أنه تتم معالجة المصابين من خلال الإماهة الوريدية والفيتامينات ونقل بلازما طازجة وصادات حيوية، إضافة إلى مراقبة خمائر الكبد ووظائف الكبد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى