أخبار

المشارفة على الانتهاء من مشروع التدريب المهني والتقني في الرقة

نفذت منظمة “إنماء” في مدينة الرقة مشروعاً درّبت من خلاله 100 شاب وشابة على المتابعة والتقييم والموارد البشرية والإدارة المالية، بهدف تطوير مهاراتهم.

وقال منسق مشروع التدريب المهني والتقني في المنظمة محمد الحسن، لبيسان اف ام إنهم نفذوا منذ انطلاق المشروع مطلع حزيران الماضي وحتى الآن خمس دورات، استفاد منها الشباب من المجتمعين الوافد والمقيم.

وأضاف الحسن أنهم ركزوا على استهداف الفئة العمرية من 18 حتى 30 والشباب ذوي الإعاقة، والمهمشين من النازحين والأرامل والمطلقات.

وأنهت المنظمة التدريبات في مجالي التقييم والموارد البشرية، في حين تعمل حالياً على إقامة دورة في مجال الإدارة المالية، والتي سيستفيد منها 20 شاباً وشابة.

الفائدة المرجوّة من التدريب تحققت إلى حد ما من وجهة نظر الشّباب لكن يبقى ترجمة ذلك على أرض الواقع، من خلال تأمين فرص عمل لهم.

وقال أحد المتدربين لبيسان اف ام إنهم استفادوا من التدريبات حيث تعلموا العديد من الأساسيات، مشيداً بقدرة المدربين، لكنه دعا إلى تأمين فرص عمل للمشاركين بعد انتهاء التدريب.

بينما طالبت إحدى الشابات بإعطاء تدريبات بشكل موسع أكثر.

واعتبر الحسن أن للمشروع دور كبير في إعادة الثقة للفئات المستهدفة وأنهم قادرون على الدخول إلى سوق العمل من خلال المهارات التي عملوا على اكتسابها وتطويرها في المجالات التي تناولتها الدورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى