أخبار

الدول تتجه نحو سحب رعاياها من شمال شرق سوريا.. دفعة جديدة إلى كندا

استعادت كندا امرأتين وطفلين من عائلات عناصر تنظيم داعش المتواجدين في مخيمات شمال شرق سوريا، في ظل موجة ملحوظة تهدف إلى إفراغ تلك المخيمات، التي تضم آلاف الأجانب من ستين جنسية مختلفة.

وتم تسليم الرعايا الكنديين إلى وفد رسمي ضم سيباستيان بوليو، المدير العام في مديرية الأمن وإدارة الطوارئ بوزارة الخارجية، وراستا دائي، مدير مكتب سوريا في السفارة الكندية في لبنان، وطارق غوردون، نائب مدير قسم تقييم التهديدات بوزارة الخارجية.

والتقى الوفد بمسؤولين في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا، وعلى رأسهم فنر الكعيط، نائب الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية.

وقال بوليو إن بلاده ستعمل على إعادة تأهيل هؤلاء الرعايا وحفظ أمن الكنديين والالتزام بكافة الجوانب المطلوبة من خلال اتخاذ هذا القرار.

ومؤخراً أعلنت كل من أستراليا وهولندا عزمها استعادة العديد من رعاياها المحتجزين شمال شرق سوريا، كما استعادت فرنسا 55 امرأة وطفلاً، بعد إدانتها من قبل المحكمة الأوروبية بسبب رفضها إعادة امرأتين فرنسيتين من تلك المخيمات، كما أعاد العراق المئات من مواطنيه من شمال شرق سوريا إلى الأراضي العراقية.

وعلى الرغم من الإقبال غير المسبوق من الدول الأجنبية لاستعادة رعاياها، إلّا أن الحديث لا يزال مبكراً عن إفراغ تلك المخيمات بشكل كامل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى