أخبار

الكويت تحظر دخول الغذاء من سوريا بسبب الكوليرا

قررت الكويت حظر الأغذية من سوريا والعراق ولبنان، خوفاً من تفشي مرض الكوليرا، حيث تشهد سوريا حالياً آلاف الإصابات بهذا المرض.

وقالت صحيفة القبس الكويتية إن وزارة الصحة خاطبت الأجهزة العاملة في مطار الكويت الدولي بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع دخول الأغذية للاستخدام الشخصي، مع المسافرين من البلدان الثلاثة.

وأشارت الصحيفة إلى أن سبب القرار يعود إلى تفشي الكوليرا في تلك البلدان.

تحذير جديد

حذرت الأمم المتحدة مجدداً أمس الثلاثاء من أن وباء الكوليرا يتفشى بشكل سريع في جميع أنحاء سوريا، مطالبة بـ 34.4 مليون دولار لتنفيذ خطة استجابة مدتها 3 أشهر.

وقالت المسؤولة في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لمجلس الأمن، رينا غيلاني “تم الإبلاغ عن أكثر من 24 ألف حالة كوليرا مشتبه بها، وتم أيضا تأكيد إصابات في جميع المحافظات السورية الـ 14”.

وأضافت “توفي 80 شخصا على الأقل بسبب مرض الكوليرا، وأن الملايين في عموم البلاد التي مزقتها الحرب يواجهون نقصا حادا في المياه بالحسكة والباب وحلب”.

تهديد مباشر للأطفال

من جهتها حذرت منظمة اليونيسف من أن تفشي الكوليرا “يهدد بقاء الأطفال على قيد الحياة في الشرق الأوسط”.

وأعلنت المنظمة الأممية حاجتها لـ 40.5 مليون دولار لتوسيع استجابتها الطارئة للكوليرا في سوريا ولبنان.

وأوضحت “اليونيسيف” أن “تفشي الكوليرا والإسهال المائي الحاد يضيف إلى معاناة الأطفال في هذه البلدان”، مضيفة أن “الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية أكثر عرضة للإصابة بمرض الكوليرا الحاد، وتفشي الكوليرا هو ضربة أخرى للأنظمة الصحية المنهكة بالفعل في المنطقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى