أخبار

“جيش مغاوير الثورة” يغير اسمه إلى “جيش سوريا الحرة”

أعلن جيش مغاوير الثورة، المتمركز في قاعدة التنف الأمريكية على الحدود السورية الأردنية العراقية، تغيير اسمه إلى “جيش سوريا الحرة”، وذلك بعد نحو شهر على تغيير قائده.

وتم تغيير الاسم بعد اجتماع جرى بين القائد الجديد “فريد القاسم” وقائد قوة المهام المشتركة في عملية العزم الصلب، الجنرال الأميركي “ماثيو ماكفارلين” داخل قاعدة التنف، وفق ما ذكرت مصادر محلية.

من جانبه قال مدير المكتب الإعلامي للفصيل، عبد الرزاق الخضر، إن تغيير الاسم القديم والشعار جاء وفقاً لمقتضيات ضرورية تتطلبها مهام الفصيل في المنطقة خلال المرحلة القادمة.

وتأتي هذه الخطوة بعد إعلان اندماج فصيل “مغاوير الثورة” مع فصيل “لواء شهداء القريتين” الذي كان يقوده القاسم قبل توليه قيادة مغاوير الثورة بأمر من التحالف الدولي الشهر الماضي.

وتولى القاسم منصبه بعد عزل القائد القديم لمغاوير الثورة “مهند الطلاع”، الذي قال إن سبب عزله يعود إلى رفضه الاندماج مع قوات سوريا الديمقراطية التي يدعمها التحالف شمال شرق سوريا.

وفي وقت سابق قال القائد الجديد لمغاوير الثورة إن المهام الأساسية والأولوية له بعد تسلم منصبه الجديد هي “تحسين الوضع المعيشي في منطقة الـ55 كم عامة، وخصوصاً مخيم الركبان، من خلال بعض المشاريع المدنية غير الربحية العائد ريعها للمدنيين في المخيم والمنطقة، والعمل على بناء علاقات جيدة مع دول الجوار من أجل الاستفادة من الخدمات الطبية والإغاثية والتعليمية من خلال تلك الدول، بالإضافة إلى الحفاظ على أن تكون المنطقة آمنة للسكان المحليين، وعدم استغلال المنطقة لتهديد دول الجوار”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى