أخبار

الكراجات غرب دير الزور.. غياب للتنظيم والخدمات الأساسية معدومة

تعاني كراجات الريف الغربي لدير الزور من غياب التنظيم والخدمات الأساسية ما أضر كثيراً بالأهالي، ولا توجد خطط لتأهيلها هذا العام.

وتضم المنطقة 4 كراجات رئيسية للسيارات العامة، تفتقر لوجود مرافق حيوية، وتنتشر فيها النفايات بكثرة، وأصبحت مرتعاً للحشرات.

ويطالب الأهالي بوضع حلول سريعة لهذه الظاهرة، حيث قال أحد السكان لبيسان اف ام إن الكراجات المتواجدة في المنطقة ليست منظّمة، وهي عبارة عن مواقف صغيرة، وبعض السيارات تضطر للوقوف على جوانب الطرقات ما يعيق حركة المرور.

وقالت إحدى السيدات إن الرحلات المنطلقة من الكراجات غير منظمة، فضلاً عن غياب الخدمات الأساسية مثل الحمامات، وحاويات القمامة.

وناشد مدير كراج الجزرة “أبو أحمد” الجهات المعنية لمساعدتهم وتخصيص كتلة مالية من أجل تأهيل هذه المواقف.

وقال أبو أحمد لإذاعتنا إن الكراج بحاجة إلى دورات مياه وشمسيات، وتمديد شبكات مياه، مؤكداً أنه باعتباره مدير للكراج يقف في الشارع، ولا يوجد له مكان مخصص داخل الكراج.

من جانبه قال الرئيس المشترك للجنة الخدمات العامة في المجلس المدني بدير الزور محمد حماد إنهم وضعوا سابقاً خطّة لتأهيل هذه المرافق لكن عدة أسباب حالت دون ذلك.

ولفت حماد إلى أن حالة الطوارئ التي فرضت في شمال شرق سوريا هذا العام، نتيجة تهديد تركيا بشن عملية عسكرية في المنطقة، أدت إلى إلغاء الكتل المالية المخصصة لتأهيل الكراج المركزي، مؤكداً أن جميع الكراجات ستكون مشمولة بخطة التأهيل العام القادم 2023.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى