أخبار

خيام مهترئة ومساعدات غائبة في مخيم زغير جزيرة غرب دير الزور

يعاني سكّان مخيّم زغيّر جزيرة العشوائي غرب دير الزور ظروفاً معيشية صعبة في ظل تردّي الأوضاع الاقتصادية بشكل عام، ونقص المعونات المقدّمة لهم.

ويقطن المخيم نحو 150 عائلة غالبها قدمت من مناطق سيطرة النظام السوري، وتعيش حالياً ظروفاً قاسية، بسبب اهتراء الخيام، وعدم تقديم مساعدات منذ فترة طويلة.

وقال أحد القاطنين في المخيم لبيسان اف ام إنهم لم يحصلوا على مساعدات غذائية منذ ما يزيد على أربعة أشهر، معرباً عن أمله في تخصيص دعم بالمواد الغذائية لقاطني المخيم كل شهر، خاصة مع قدوم الشتاء، وارتفاع تكاليف المعيشة.

بينما ذكرت سيدة أرملة تقيم في المخيم لإذاعتنا أن لديها 3 أطفال بحاجة لمستلزمات المدارس، ولكنها لم تتمكن من تأمينها حتى الآن، مشيرة إلى أنها بالكاد تستطيع تأمين بعض الاحتياجات الأساسية.

من جانبه قال الرئيس المشترك لمجلس الكانتون الغربي جاسم الرياش، إنهم يتابعون احتياجات المخيمات ويقومون بتنسيق عمل المنظمات داخلها عبر لجان مختصّة.

وأقرّ الرياش بأن المخيمات بحاجة إلى تجهيزات مع حلول فصل الشتاء، وتجري المناقشة مع الجهات المختصة، لتأمين بعض الخيام والمساعدات، وهناك مقترحات لإيواء القاطنين في تلك المخيمات ضمن مكان آمن، وتنظيمه بشكل أكبر.

ولفت الرياش إلى أن هذه المقترحات سيتم تطبيقها في حال توافق عليها من قبل لجنتي المنظمات والشؤون الاجتماعية والعمل.

يذكر أنّ المنطقة الغربية تضم سبعة مخيّمات عشوائية وحالها ليس أفضل بكثير من مخيّم زغيّر جزيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى