أخبار

دفتر صحي لدعم المنتسبين إلى اتحاد العمال بالطبقة

يستفيد الأشخاص المنتسبون لاتحاد العمال بالطبقة من دعم صحّي لهم ولأسرهم، وبنسب متفاوتة بين الأطباء والمشافي، بينما يرى العمّال أن هذا الأمر جيد، لكنه غير كافٍ.

وقال الرئيس المشترك للاتحاد عبد اللطيف العبد الله لبيسان اف ام إنهم فعّلوا منذ بداية العام الحالي دفتر الصّحة الذي يستفيد منه كل العمال والموظفين المنتسبين للاتحاد.

وأوضح العبد الله ان الدفتر يتضمن “17 أورمة”، ويتلقى المستفيد الدعم وفق آلية معينة، حيث يقوم المريض بدفع الكشفية كاملة للطبيب، الذي يقوم بدوره بوضع ختمه على الدفتر، ليقوم الاتحاد بتعويض العمال عن ذلك الختم.

ويدفع الاتحاد نصف الكشفية كتعويض للمنتسبين إليه، وفق ما ذكر العبد الله، موضحاً أنهم تعاملوا أيضاً مع مشفى الطب الحديث وبعض المخابر، لكن التعويض في المشفى والمخابر يكون بنسبة 20% من قيمة الفاتورة الإجمالية.

ويستفيد من الدفتر العضو المنتسب للاتحاد، وزوجته، ووالديه، وأطفاله.

العمّال من جانبهم أوضحوا أنّ هذا الأمر خفف عنهم جزءً من المعاناة، لكنهم أشاروا في الوقت ذاته إلى أن الأسعار متفاوتة بشكل واضح بين طبيب وآخر، داعين إلى زيادة الرقابة على القطاع الصحي.

وقال أحد العمال لبيسان اف ام إن هذه المبادرة جيدة، خاصة وأن جميع العائلة تستفيد من هذا الدفتر”.

واقترح الاتحاد إنشاء صندوق تعاون عمّالي لمساعدة المنتسبين له لتغطية احتياجاتهم، عبر دفع كل شخص 3 آلاف ليرة كل شهر، لكنّه لم ينفّذ الفكرة حتى الآن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى