أخبار

واشنطن تتعهد بدعم برامج تحقيق الأمن الغذائي شمال شرق سوريا

تعهد الممثل الأعلى للحكومة الأمريكية في شمال شرق سوريا، نيكولاس جرينجر، بدعم برامج تحقيق الأمن الغذائي، مُشيراً إلى أهمية تحقيق الاستقرار في هذا القطَّاع المهم.

جاء ذلك خلال لقاء، أمس الاثنين، عقده جرينجر في مدينة الحسكة مع الرئاسة المشتركة لهيئة الزراعة التابعة للإدارة الذاتية، وفق ما نقلت الإدارة على موقعها الرسمي.

وشدد المسؤول الأمريكي على ضرورة البحث عن حلول مُستَدامة، وأهميّة تشجيع المزارعين على زيادة المساحات المروية عبر خطط تدعمهم في مختلف مراحل الموسم الزِّراعي.

من جانبها أكدت الرئاسة المشتركة لهيئة الزراعة أن منطقة شمال شرق سوريا “تواجه تحدّيات ومصاعب كبيرة ساهمت في زيادة الأعباء على الهيئة التي تُكثّف جهودها لتحقيق الأمن الغذائي للسكان”.

وأضافت أن “هذه التحدّيات تضمَّنت شحّ الأمطار وتراجع الإنتاج بسببها، إضافة للقطع المستمر لمياه نهر الفرات، وانخفاض منسوب النهر دون المعدل الطبيعي، فضلاً عن صعوبة تأمين الأسمدة والمبيدات”.

وأكدت الهيئة على “أهمية دور الشّركاء في الخارجية الأمريكيَّة والتحالف الدولي لدعم الجهود والخطط المنصبَّة ضمن هذا القطَّاع المهم والأساسي، خاصةً مع بدء امتداد التصحر ضمن مناطق دير الزور والرقة والحسكة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى