أخبار

العمل على تجهيز صالة رياضية للألعاب الفردية والجماعية غرب دير الزور

يجهز الاتحاد الرياضي بدير الزور، منشأة للألعاب الجماعية والفردية، في منطقة السبعة كيلو بالريف الغربي، وسط ترحيب من الرياضيين، بعد انتقادات واسعة بسبب التأخر بهذه المشاريع.

وقال الرئيس المشترك للاتحاد ياسين الخلف لبيسان اف ام، إن هذه المنشأة تتضمّن صالة لكرة الطائرة، والسّلة، واليد، مع بعض الألعاب الفردية.

كما سيتم تجهيز ملعب كرة قدم بسور معدني وأرضية تزرع بالعشب الطبيعي، إلى جانب تجهيز 5 مكاتب للّجان الفنية داخلها، وفق ما أضاف الخلف، على أن يتم تفعيل المنشأة ووضعها في الخدمة بداية تشرين الثاني المقبل.

وأشار الخلف إلى أن هذه المنشأة ستكون بمثابة مدينة رياضية، لجميع الرياضيين بدير الزور، والمقر الرئيسي للبطولات المحلية والخارجية.

ولفت الخلف إلى وجود مرحلة ثانية، تتضمن إنشاء مضمار لألعاب القوى، ومضمار لسباقات الخيل في دير الزور، بهدف تفعيل جميع الأنشطة الرياضية، لكافة الفئات العمرية.

وبحسب الخلف فإن الهدف من هذا المشروع، هو الحد من موجة هجرة الشباب التي تشهدها المنطقة، واستقطاب أكبر عدد ممكن من الفئة الشابة، لممارسة جميع الأنشطة الرياضية.

ورحب عدد من الشباب بهذا المشروع، لكنهم اعتبروا في الوقت نفسه أنه غير كافٍ، مطالبين بمشاريع اقتصادية وتأمين فرص عمل، بالتوازي مع هذه المشاريع الرياضية.

بينما قال أحد الشباب إن هذا المشروع تأخر كثيراً، وقد لا يتم الانتهاء منه بشكل كامل إلا بعد عدة سنوات.

وتعرضت المرافق العامة والخاصة في المنطقة لدمار كبير خلال الحرب، بينما تشهد عمليات الإعمار بطءً شديداً، وسط مطالبات بالمزيد من المشاريع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى