أخبار

أبو خولة: ستتم محاسبة المتورطين بحادثة التعذيب على الملأ

قال قائد المجلس العسكري في دير الزور أحمد الخبيل المعروف بـ “أبو خولة” إن عناصر المجلس المتورطين بتعذيب وإهانة أحد الموقوفين في الخامس من تشرين الأول الجاري سيعاقبون على الملأ.

 وفي تسجيل مصور نشره المجلس أمس قال أبو خولة إن قواتهم قامت بتوقيف المدعو “أبو عرب” لأسباب أمنية، مشيراً إلى أن ما حدث من تعذيب وإهانة وتصوير لهذا الموقوف “ليس من أخلاق قوات سوريا الديمقراطية، ويعاكس الأنظمة والقوانين في قسد”.

وأضاف أبو خولة أنهم قاموا بفتح تحقيق في الحادثة بشكل فوري وألقي القبض على المجموعة المسؤولة عنها، وهم رهن التحقيق حالياً، وسيتم تحويلهم إلى المحكمة العسكرية لنيل جزائهم العادل ضمن الأنظمة الداخلية من قانون الانضباط العسكري.

وقدم أبو خولة رسالة اعتذار إلى الأهالي “على هذا التصرف السيئ”، معتبراً أن الحادثة “عمل فردي وليس عمل قواتنا أو أخلاق قواتنا”، وأكد أن محاسبة المتورطين بهذه الحادثة سيكون على الملأ.

وقبل أيام تداولت صفحات محلية تسجيلاً مصوراً يظهر تعرض شخص للإهانة والتعذيب، قبل إجباره على الاعتذار من قادة في مجلس دير الزور العسكري.

وقالت المصادر إن الفيديو تم تصوره من قبل عدد من العناصر في قرية الربيضة بريف دير الزور، مشيرة إلى أن الضحية كان يعمل في قوى الأمن الداخلي “الأسايش”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى