أخبار

لمساعدتهم في العمل ضمن المنظمات.. تدريبات لأكثر من 80 شاباً في الرقة

يستفيد أكثر من 80 شخص في الرقة من مشروع “التدريب المهني والتقني” الذي تنفذه منظمة “إنماء” بالتعاون مع منظمة “أطلس” بهدف تطوير قدرات الشباب.

وقال منسق التدريب المهني في المنظمة محمد الحسن لبيسان اف ام إنهم قاموا بعدة ورشات تدريبية في مجال في مجال المتابعة والتقييم والموارد البشرية والإدارة المالية، منذ مطلع حزيران الماضي.

وأضاف الحسن أن الهدف من المشروع هو تمكين الشباب من الحصول على فرص عمل لائقة في المنظمات الدولية أو المحلية أو مؤسسات القطاع العام.

وأشار الحسن إلى أن عدد الدورات التدريبية خلال هذا المشروع يبلغ 6 دورات، وقامت المنظمة بتنفيذ 4 دورات حتى الآن، اثنتان في مجال المتابعة والتقييم، ودورة في الموارد البشرية، وواحدة في الإدارة المالية.

وأوضح الحسن أن كل دورة استهدفت 20 شاب وشابة من أبناء مدينة الرقة الذين لم يتمكنوا من الحصول على فرص عمل، بالإضافة إلى الفئات المهمشة، مثل النازحين وذوي الإعاقة والأرامل والمطلقات.

وتجري المنظمة حالياً دورة في مجال الموارد البشرية تستمر حتى 19 تشرين الأول الجاري، وسوف تكون هناك دورة في الإدارة المالية تبدأ خلال الأسبوع الأول من الشهر القادم، وهي آخر دورة في هذا المشروع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى