أخبار

التجاوزات على خطوط الرئيسية شرق دير الزور تحرم الأهالي من المياه

يشتكي أهالي المنطقة الشرقية في دير الزور من قلة وصول المياه إليهم، بسبب التجاوزات الكثيرة على خطوط المياه الرئيسية، في حين أوضحت لجنة الخدمات في الكانتون الشّرقي أنّ لديها خطة لحل هذه المشكلة.

وقال أبو نجم وهو من أهالي مدينة غرانيج إنه يضطر لشراء المياه بأسعار مرتفعة لتغطية احتياجات أطفاله الأربعة وزوجته، لأن المياه عبر الشبكة الرئيسية لا تصل إلى منزله.

وأوضح أبو نجم في حديثه لبيسان اف ام أن هناك منازل قريبة من المحطة تصلها المياه، أما المناطق البعيدة فخدمة المياه فيها سيئة، معتبراً أن المحطة تعمل بشكل نظامي، لكن المشكلة تكمن بوجود سرقات على خطوط المياه الرئيسية.

بينما قال أحمد الخلف الذي يسكن في حي الصماعة بالبلدة إنهم يضطرون لشراء مياه من الصهاريج، مؤكداً أن تلك المياه غير صالحة للشرب، وأعرب عن مخاوفه من انتشار أمراض بسبب تلك المياه.

لجنة الخدمات في المنطقة الشرقية من جانبها، أكّدت أنّ التجاوزات على الخطوط الرئيسية كثيرة، نتيجة عدم وجود الرادع القانوني، لكنّها وعدت بحل هذه المشكلة وفقاً لرئيسها المشترك محمد العكلة.

وأضاف العكلة في حديثه لبيسان اف ام أنهم يعملون حالياً على وضع خطة عمل لإزالة تلك التجاوزات بانتظار آلية الحفر.

كما سيتم تنظيم إيصالات للإنذارات والمخالفات، وفق ما ذكر العكلة، مضيفاً أن سبب هذه التجاوزات يعود إلى تعنت بعض الأهالي، ووجود فجوة بين الإدارة والمواطنين.

وكانت اللجنة أصدرت مؤخراً تعميماً بخصوص إزالة التجاوزات على خطوط المياه، قبل القيام بحملة شاملة، مع إرفاقها بضابطة للمياه ودوريات لإزالة التجاوزات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى