أخبار

القطن في دير الزور.. الفلاحون متشائمون ومديرية الزراعة تتوقع مردوداً جيداً

قالت مديرية الزراعة في هجين شرق دير الزور إن محصول القطن سيكون جيداً هذا الموسم على الرغم من الصعوبات التي يعانيها الفلاحون الذين أوضحوا أنّهم زرعوا مساحات أقل من كل سنة.

ومنذ مطلع أيلول الماضي بدأ الفلاحون بجني المحصول، بينما بدأ التوريد إلى شركة التطوير الزراعي في منطقة السبعة كيلو بالريف الغربي في 21 من الشهر ذاته.

وقال مسؤول لجنة الزراعة حمود الأحمد إن إنتاج الدونم الواحد سيكون بحدود 200 إلى 300 كيلو تقريباً، معتبراً أنه مردود جيد ومتوقف على نشاط الفلاح.

والتقت بيسان اف ام بعدد من المزارعين الذين أكدوا أن المردود هذا العام كان ضعيفاً نتيجة عدة معوقات واجهتهم، معربين عن أملهم بزيادة الدعم للقطاع الزراعي.

وقال أحد الفلاحين إنهم لم يتلقوا هذا الموسم أي دعم من الجهات المعنية، مؤكداً أن على الإدارة دفع أجور نقل القطن إلى مراكز الاستلام.

بينما قال فلاح آخر إن الموسم ضعيف بسبب غلاء السماد وقلة المياه، مؤكداً أنه لم يزرع سوى 3 دونم من أرضه التي تبلغ مساحتها 20 دونماً، بسبب ارتفاع تكاليف الإنتاج.

وحددت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا سعر الكيلو الواحد من القطن لهذا العام بـ 4300 ليرة سورية، على أن يخضع لنظام الدرجات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى