أخبار

روضة فرح النموذجية تستقبل أطفال النساء العاملات بالرقة

يتلقّى 120 طفلاً من أبناء الموظفات لدى الجهات الرسمية دروساً في روضة وحضانة فرح النموذجية، التابعة لمجلس الرقة المدني، والواقعة عند صالة التاج.

وافتتحت الروضة أبوابها للعام الدراسي الجديد، بعد الانتهاء من مشروع بنائها وتجهيزها بكافة المعدات، بهدف تعريف الطفل بالمجتمع المحيط وإكسابه مهارات تعليمية حديثة.

وقالت مديرة الروضة رهف مرعي لبيسان اف ام إنهم استقبلوا أطفالاً من عمر 3 سنوات إلى عمر 5 سنوات، في قسم الروضة، وأطفالاً من عمر 4 أشهر لعمر 3 سنوات، في قسم الحضانة.

وبلغ عدد الأطفال في الروضة 75 طفلاً، مقابل 45 طفلاً في الحضانة، وتم إجراء اختبارات للأطفال المستجدين لتحديد مستوى كل واحد منهم.

ويقدم القائمون على الروضة أنشطة ترفيهية، لتنشيط ذاكرة الأطفال، وتسهيل صعوبات التعلم، والتسلية، كما تعتزم إدارة الروضة إنشاء صالتي ألعاب، وتقديم وجبات صحية للأطفال.

أهالي الأطفال من جانبهم أثنوا على هذا المشروع، مؤكدين في الوقت ذاته على ضرورة أن يتضمن خدمات أخرى، ومزيداً من الاهتمام والتوسيع.

وقالت إحدى السيدات العاملات “سجلت طفلي في الروضة، وأعجبني النظام التعليمي فيها. أنا موظفة في المجلس والروضة قريبة من مبنى المجلس”.

وتأخذ الروضة 15 ألف ليرة سورية كرسم شهري عن كل طفل بدون خدمة التوصيل، مقابل 30 ألف ليرة مع خدمة التوصيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى