أخبار

17 حالة وفاة وأكثر من 5 آلاف حالة اشتباه بالكوليرا شمال شرق سوريا

قال الدكتور جوان مصطفى الرئيس المشترك لهيئة الصحة في شمال شرق سوريا اليوم الثلاثاء إن عدد الوفيات بالكوليرا في المنطقة ارتفع إلى 17 حالة، حتى الآن.

وفي تصريح لفضائية “روج آفا” أضاف مصطفى أنهم سجلوا 5,365 حالة، يشتبه بإصابتها بمرض الكوليرا، منها 105 حالات مؤكدة في عموم المناطق.

خلية أزمة في الحسكة

من جانبه قال الدكتور شاهين حسين الناطق باسم لجنة الصحة في الحسكة إنه “تمّ تشكيل خليّة أزمة لمواجهة حالات الاشتباه بمرض الكوليرا، وتتكون هذه الخلية من لجنة الصحة، ومؤسسة المياه، والبلديات، ومؤسسات المجتمع المدني”، وفق ما نقل موقع الإدارة الذاتية الرسمي.

وأضاف “تعمل خليّة الأزمة على مراقبة المياه الداخلة إلى المدينة وتعقيمها والتأكّد من نقائها وخلوها من الجراثيم، كما ستقوم الخليّة بتنظيم حملة توعية للأهالي للوقاية من تفشي مرض الكوليرا”.

حالات اشتباه

وأوضح شاهين أن مشافي الحسكة بدأت باستقبال حالات اشتباه بمرض الكوليرا، مضيفاً أن “هذه الحالات لم يتم التأكّد من أنّها إصابات كوليرا؛ وذلك لعدم توفّر المواد المخبرية لدينا، وتكلفتها، وصعوبة الحصول عليها، فنحن في مستشفياتنا ونقاطنا الطبيّة نستقبل ونُعالج المرضى على أساس التشخيص السريري”.

وأشار إلى هذه الحالات تتوزع “ضمن مدينة الحسكة والقُرى المُحيطة بها، والإحصائيات لهذه الحالات غير مستقرّة فأحياناً تكون مرتفعة وأحياناً أخرى تنخفض”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى