أخبار

محور أستانا يشدد على أهمية اللجنة الدستورية السورية

شدد وزراء خارجية محور أستانا بشأن سوريا (روسيا – تركيا – إيران) على أهمية عمل اللجنة الدستورية السورية، مؤكدين أنها “منصة لا غنى عنها للحوار السوري”.

واعتبر الوزراء خلال اجتماع عقد على هامش الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة أن اللجنة مدعوة للعب دور مهم في العملية السياسية في سوريا.

وعُقد الاجتماع بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ونظيريه التركي مولود جاويش أوغلو، والإيراني حسين أمير عبد اللهيان، بحضور المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون.

وأكد الوزراء أيضاً على “ضرورة إرساء استقرار دائم على الأرض، لتحقيق السلام والأمن على أساس استعادة السيادة والاستقلال والوحدة وسلامة الأراضي السورية”، وفق بيان صادر عن الخارجية الروسية.

وأضاف البيان أنه “تم إيلاء اهتمام خاص لمهام المساعدات الإنسانية الدولية الشاملة لجميع السوريين المحتاجين دون تمييز وشروط مسبقة، بما في ذلك في إطار تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2642، الذي يتضمن، بالإضافة إلى الإمداد عبر الحدود إلى شمال غربي سوريا، تنفيذ مشاريع الترميم المبكر للبنية التحتية المدنية، وتوفير وصول داخلي مستدام من دمشق الى جميع مناطق البلاد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى