أخبار

صيدلية وعمليات مجانية.. عيادات الخير توسع عملها في الرقة

وسّعت “عيادات الخير” في الرقة أعمالها من خلال افتتاح صيدلية وإجراء عمليات مجانية، بالتنسيق مع مستشفيات خاصة داخل مدينة الرقة، لكافّة شرائح المجتمع تقريباً، بعد أن اقتصرت على تقديم معاينات مجانية للأسر الفقيرة والأيتام.

وخلال وقت سابق تم افتتاح هذه العيادات المجانية في شارع تل أبيض وسط المدينة، من قبل منظمة “شباب تفاؤل”، التي تعاقدت مع عدد من الأطباء المختصين للعمل فيها.

وقال المدير التنفيذي للمنظمة عبد الحميد السالم إنهم قاموا مؤخراً بافتتاح صيدلية مجانية تمنح الأدوية للمرضى ومن كافّة الاختصاصات.

وأضاف السالم لبيسان اف ام أن عيادات الخير كانت تقدم المعاينات المجانية والصور الطبية والتحاليل للمرضى، مشيراً إلى أنهم سيقومون أيضاً بتقديم الدواء عبر الصيدلية التي تم إلحاقها بالمشروع.

عمليات مجانية

إلى جانب ذلك، قامت المنظمة بالتنسيق مع مستشفيات خاصة لإجراء عمليات طبية مجانية، للمصابين بأمراض مزمنة، أو الحالات الإسعافية.

وأشار السالم إلى أن المنظمة قامت عبر تلك المستشفيات بإجراء 7 عمليات في السابق، ويجري التحضير لإجراء 5 عمليات أخرى، منها عملية ناميات، وعملية لوزات، وغيرها.

عيادات الخير

وكانت المنظمة قد افتتحت عيادات الخير التي تضم عدة غرف وأسرّة طبية، وأجهزة عديدة في مقدمتها جهاز إيكو، وجهاز تخطيط قلب، وجهاز ضغط، وجهاز سكري، وميزان أطفال، وميزان للكبار، وحاملات سيروم.

وأكدت المنظمة أن الهدف من تلك العيادات رفع العبء المادي عن المستفيدين وإنهاء معاناتهم في الحصول على الطبابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى