أخبار

إنشاء مستوصف في الطبقة وسط مطالبات بتحسين الواقع الصحي

أكدت لجنة الصحة في الطبقة أنّها بصدد افتتاح مستوصف عام بالحي الأول، استجابة لمطالب السكان بتوفير خدمات صحيّة أكثر بالمدينة وريفها، في ظل غلاء الأدوية ومعاينات الأطباء.

وقال الإداري في اللجنة روجفان أوجلان إن المستوصف سيكون متعدد الاختصاصات مثل (النسائية – الأطفال – الأمراض الجلدية وغيرها)، وستكون له نتائج جيدة في المستقبل.

وأوضح أوجلان أن الطبابة في المستوصف ستكون مجانية، لمساعدة الأهالي وتخفيف الأعباء الاقتصادية عنهم، ولو بشيء بسيط، مشيراً إلى أن الافتتاح سيتزامن مع دخول العام الجديد 2023.

ولفت أوجلان إلى أن أهم قسم في المستوصف سيكون هو قسم الدورات التعليمية، التي ستكون خاصة بالتمريض والقابلات والمخبر.

معاناة مستمرة

وبين فترة وأخرى ترتفع أسعار الأدوية في المنطقة إذ يتم استقدامها من خارج مناطق الإدارة الذاتية وترتبط أثمانها بالدولار، الأمر الذي يكون له أثر بالغ على سكّان الطبقة.

وقال عدد من الأهالي لبيسان اف ام إنهم يقصدون بعض المنظمات ومشافي الرعاية للحصول على الأدوية المجانية، لكنها تكون غير متوفرة في بعض الأحيان.

وأكدت إحدى السيدات أن المراكز الصحية المجانية لا توفر كافة الخدمات الطبية، معربة عن أملها بتقديم دعم أكبر لقطاع الصحة من قبل الإدارة الذاتية والمسؤولين عن المنطقة.

وقالت سيدة أخرى، إن ابنها مريض بالفشل الكلوي، ويحتاج بشكل دوري إلى جلسات غسيل كلى، لكن هذه الخدمة غير متوفرة في الطبقة، وتضطر للذهاب إلى مناطق أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى