أخبار

القبض على المسؤولة الأولى عن خلايا داعش في مخيم الهول

قبضت قوات سوريا الديمقراطية أمس الجمعة على المسؤولة الأولى عن خلايا داعش النائمة في مخيم الهول، خلال عملية الإنسانية والأمن المستمرة منذ 25 آب الماضي.

وقالت “رويدا حمود سالم” إنه تم تشكيل كتيبة من نساء داعش داخل المخيم تحت اسم “أنصار العفيفات”، وقد كانت تلك الكتيبة مسؤولة عن عمليات قتل وجرائم شهدها المخيم، بحسب الاعترافات التي بثتها وكالة هاوار.

وأكدت رويدا أنها كانت تنفذ منذ عام 2019 عمليات قتل داخل مخيم الهول وتلقي الجثث في قنوات الصرف الصحي.

وتم تشكيل كتيبة استخباراتية في المخيم إلى جانب الكتيبة المسؤولة عن عمليات القتل، والتي تترأسها رويدا التي كانت تطلق على نفسها أسماء عديدة منها “أم عمر، أم تيجان، أم جمعة، أم عمارة وأم جنيد”.

جريمة باستخدام المطرقة

قالت رويدا إنها جمعت معلومات عن الأشخاص الذين لا يتبعون فكر داعش، وبدأ العمل على تصفيتهم، حيث ذكرت أنها قامت باختطاف امرأة تدعى أميدة أم محمد من القطاع الثاني وقامت بتصفيتها.

وتابعت “تشاركنا أنا وأم إبراهيم وأم عبيدة واثنان آخران في العملية. لقد قتلت تلك المرأة بمطرقة فلم يكن بحوزتي سلاح. وبعد أن قتلناها، ضربنا جميعاً رأسها بالمطرقة”.

تهريب أسلحة

بعد ذلك تم تمرير مسدس مع كاتم للصوت إلى رويدا. عن طريق شخص يدعى جرّاح، يقوم بإدخال هذه الأسلحة إلى المخيم، وقد كان جراح سابقاً يعيش في المخيم ثم خرج منه.

بعد سلسلة من عمليات القتل، أصبحت رويدا المسؤولة عن خيم الاستجواب وعمليات القتل

يذكر أن مخيم الهول شهد عشرات جرائم القتل خلال السنة الماضية والسنة الحالية، ما دفع الأجهزة الأمنية إلى إطلاق عملية لملاحقة خلايا التنظيم المسؤولة عن تلك الجرائم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى