أخبار

الإدارة الذاتية تؤكد أن مشروعها ليس انفصالياً وتدعو إلى منع التقسيم

قالت الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا إن مشروعها “لم يكن يوماً مشروعاً انفصاليًّا أبدًا، بل مشروعاً سياسياً سورياً وطنياً ديمقراطياً لكلّ السوريين”، داعية إلى منع التقسيم.

جاء ذلك في بيان قرأه الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في الإدارة عبد حامد المهباش، خلال الفعالية التي أقيمت أمس الثلاثاء في صالة مشوار بالرقة، بمناسبة مرور 4 سنوات على تأسيس الإدارة الذاتية.

وقال المهباش إن “الشعب السوري بكل مكوناته هو شعب واحد والسيادة السوريّة خطٌ أحمر بالنسبة لنا من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب”.

وأشار المهباش إلى أن الإدارة “كانت ومازالت ترى الحوار والتفاوض بين السوريين، أساساً ومنطلقاً لحلّ الأزمة السورية التي طالت وخسرت سوريا كثيراً بسبب ذلك”.

واعتبر المهباش أن “التّعنت والاستكبار والعسكَرَة التي يُصرّ عليها بعض الأطراف أثبتت فشلها وعقمها”، داعياً “كافّة السوريين الشرفاء وكافّة القوى والتيارات السياسية والوطنية غير المرتبطة بأجندات خارجية إلى تحكيم لغة العقل للبحث عن مخرجٍ وطنيٍ آمن لحل الأزمة السورية للحفاظ على سيادة بلدنا وسوريتنا ومنعاً للتقسيم الحاصل اليوم على الجغرافية السورية”.

وشدد المهباش على ضرورة “إعادة المهجّرين واللاجئين والنازحين إلى مدنهم وبلداتهم وقراهم فسوريا لكل السوريين ولنحقق طموحهم لأنْ تكون سوريا دولة ديمقراطية تعددية لا مركزية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى