أخبار

روسيا تدين الغارات الإسرائيلية المتكررة على سوريا

أدانت وزارة الخارجية الروسية الغارات الإسرائيلية المتكررة على سوريا، قائلة إنها تشكّل انتهاكاً صارخاً لسيادة البلاد، وذلك تعليقاً من موسكو على القصف الإسرائيلي الأخير الذي استهدف يوم الأربعاء الماضي مطار حلب الدولي وأدى لخروجه عن الخدمة.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن استمرار الضربات الإسرائيلية على سوريا أمر غير مقبول، واصفة الممارسات الإسرائيلية بالشريرة، وبأنها لا تسهم في الحد من المخاطر على أمن تل أبيب.

وحذرت زاخاروفا من أن الأعمال العسكرية المزعزعة للاستقرار يمكن أن تؤدي إلى أعمال انتقامية، وتصعيد مسلح واسع النطاق.

وشنت إسرائيل 23 هجوماً على الأراضي السورية هذا العام، وقالت إن الهجوم الأخير على مطار حلب الدولي كان يهدف إلى منع نقل صواريخ إيرانية لسوريا.

خسائر فادحة

أعلنت وزارة الخارجية في حكومة النظام السوري أن إسرائيل شنت عدواناً جوياً على مطار حلب التجاري الدولي يوم الأربعاء الماضي، أدى إلى إصابة المهبط بأضرار جسيمة، تسببت بخروجه عن الخدمة، وتدمير محطة المساعدات الملاحية وتجهيزاتها بالكامل وخروجها عن الخدمة.

وقالت الخارجية في رسالة وجهتها إلى الأمين العام للأمم المتحدة إن طائرات حربية إسرائيلية قامت أيضاً بعدوان جوي بعدد من الصواريخ من اتجاه بحيرة طبريا، استهدفت بعض النقاط جنوب شرقي مدينة دمشق، بما فيها مطار دمشق الدولي.

وأشارت إلى أن “هذا العدوان أدى إلى وقوع خسائر مادية من ضمنها تدمير محطة المساعدات الملاحية وجهاز قياس المسافات في مطار دمشق الدولي وخروجها جميعها عن الخدمة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى