أخبار

تراكم النفايات شرق دير الزور يدفع لجنة الخدمات إلى توزيع آليات على البلديات

تراكمت النفايات والمكبات العشوائية في بعض قرى وبلدات الريف الشّرقي لدير الزور ما دعا الأهالي للمطالبة بزيادة آليات وعمّال النظافة، في حين نفذت لجنة الخدمات والبلديّات في مجلس المنطقة الشّرقية بعض الإجراءات للحد من المشكلة.

وقال عدد من السكان لبيسان اف ام إن الأوساخ ملأت الشوارع، ولا يوجد سوى آلية واحدة لدى البلدية لإزالة القمامة من الطرقات ونقلها إلى المكبات الرئيسية، مطالبين الجهات المعنية بالاهتمام أكثر بقطاع النظافة.

وأضاف أحد المواطنين أن على البلديات زيادة عدد آليات وعمال النظافة، لتسد حاجة جميع الحارات الفرعية، وعدم الاكتفاء بالعمل على الشارع العام.

لجنة الخدمات من جانبها أقّرت بأن عدد العامل والآليات كان قليلاً لكنّها حصلت حالياً على بعض الآليات من المجلس المدني ووزّعتها على بلديات المنطقة وفقاً لرئيسها محمد العقلة.

وأشار العقلة إلى أن اللجنة تلقت عدة شكاوى بشأن كثرة المكبات العشوائية في المنطقة، وانتشار القمامة، ما دفعها إلى دعم بلديات الخط الشرقي بجرار نظافة و4 موظفين، بالتعاون مع أحد البرامج الداعمة.

وبلغ عدد البلديات المدعومة 7 بلديات ممتدة من أبو حمام إلى الباغوز، وفق ما ذكر العقلة، مضيفاً أنه تم استثناء بعض البلديات المنشأة حديثاً، والبلديات التي يوجد فيها بعض الإشكالات في التقسيم الإداري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى