أخبار

الإدارة الذاتية شمال شرق سوريا جاهزة لاستقبال محصول القطن من الفلاحين

أكدت شركة تطوير المجتمع الزراعي التابعة للإدارة الذاتية شمال شرق سوريا استعدادها لاستلام محصول القطن من المزارعين، بعد اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المحصول من الحرائق المحتملة.

وأشارت الشركة إلى إنها ستقوم باستقبال القطن في محلجة الحسكة ومركز السبعة كيلو في دير الزور ومركز الأقطان في الرقة.

وستبدأ هذه المراكز باستقبال المحصول اعتباراً من الخامس من أيلول الجاري، ويكون الاستلام بموجب شهادة منشأ صادرة عن اللجان الزراعية أو الوحدات الإرشادية.

وقال مصطفى ابراهيم الرئيس المشترك للشركة إنهم قاموا “بإعداد وتدريب طاقم الشراء المؤلف من الفرازين ومساعدي الفرازين وأخذي درجة الرطوبة والمحاسبين والمدققين والكادر الإداري بكل مركز شراء”.

كما تم “تجهيز ساحات التخزين واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية القطن من الحرائق بوضع الإطفائيات وصهاريج المياه الضرورية بكل مركز وصيانة وتعيير القبابين بمراكز الشراء”.

وأضاف ابراهيم أن الشركة عملت على “تأمين كافة المطبوعات وأجهزة قياس الرطوبة الدولية، وتأمين وتوزيع (الشلول) القطينة النظامية على مراكز الشراء بسعر أقل من سعر السوق المحلية”.

وعن التسعيرة أكدت الشركة أنها قامت بمناقشة كلفة إنتاج القطن هذا العام، ورفع المقترحات إلى هيئة الزراعة، مؤكدة أن التسعيرة ستصدر خلال الأيام القليلة القادمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى