أخبار

رغم الغرامة الكبيرة.. أصحاب المولدات في الرقة لا يلتزمون بتسعيرة البلدية

لا يلتزم أصحاب مولدات الأمبيرات في المناطق التي تصلها الكهرباء النظامية في الرقة بالتسعيرة المحددة من قبل بلدية الشعب، بينما تقول البلدية إنها خالفت أصحاب بعض المولدات نتيجة تجاوزهم السعر المحدد وعدم الالتزام بساعات التشغيل.

وفي 12 آب الحالي قررت بلدية الشعب في الرقة تحديد سعر الأمبير بـ 2500 ليرة سورية، مقابل 9 ساعات تشغيل يومياً للقطاع المنزلي في المناطق التي لا يصلها التيار الكهربائي، بينما تم تحديد سعر الأمبير بـ 1500 ليرة مقابل 5 ساعات تشغيل، في المناطق التي يصلها التيار.

وقال محمد العلي وهو مواطن في الرقة إن خدمة الأمبيرات تعيسة جداً، رغم أن أصحاب المولدات يتقاضون 2500 ليرة على الأمبير الواحد بدلاً من 1500 ليرة التي حددتها البلدية.

من جهتها قالت أم باسم من سكان القطاع الغربي في المدينة لبيسان اف ام إنها لا تتمكن من تشغيل الثلاجة لتأمين المياه الباردة، بسبب ضعف الأمبيرات، على الرغم من ارتفاع ثمنها، وتضطر بدلاً من ذلك إلى شراء قوالب الثلج.

من جهتها، أوضحت البلديّة أنّها تمنع التلاعب بالأسعار التي وضعتها، مؤكّدة اتخاذها إجراءات بحق المخالفين وفقاً لرئيسها المشترك مالك الحريري.

وأشار الحريري في تصريح لبيسان اف ام إلى أن الضابطة التابعة لمكتب الأمبيرات نظمت أكثر من مخالفة بسبب عدم التقيد بقرارات البلدية.

وأكد الحريري أن الهدف من المخالفات والغرامات ليس جمع المال، إنما ردع أصحاب المولدات عن تجاوز القرارات، ودفعهم للالتزام بالتسعيرة.

وحذّرت البلديّة أصحاب المولدات الذين لا يلتزمون بشروطها من غرامة قدرها 500 ألف ليرة كإنذار أوّل ثم مليون ليرة في المخالفة الثانية وحجز المولدة في الثالثة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى