أخبار

قسد تتهم قوات النظام السوري بتلقي تعليمات بعدم الرد على الهجمات التركية

انتقدت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” صمت النظام السوري عن “الانتهاكات والجرائم التركية”، معتبرة أن قوات النظام تلقت تعليمات بعدم الرد على مصادر النيران.

وقالت الرئيسة المشتركة لمكتب الدفاع شمال شرق سوريا بيان العلي إنه من الضروري “أن يكون لحكومة دمشق موقف صريح وواضح للرأي العام”، حيال الهجمات التركية، وفق ما نقلت وكالة هاوار المحلية.

وأضافت العلي أن “النظام موجود على الشريط الحدودي فقط، ولكنه لم يبدِ أي ردة فعل أو استنكار، على الرغم من كل الهجمات، وخاصة قصف المسيّرات الذي طال أهالي المنطقة”.

وشددت العلي على أهمية تكاتف المكونات لصد الهجمات التركية، مضيفة أنه “لن يحمي هذه المنطقة غير شعبها وقواتها قوات سوريا الديمقراطية”.

تعليمات بعدم الرد

ونقلت وكالة هاوار عن “فرهاد جان فدا” القيادي في مجلس تل تمر العسكري قوله إن “القوات الروسية لا تزال في قواعدها، رغم أن هذه القواعد تعرضت للاستهداف لأكثر من مرة”.

وأضاف فدا أن قوات النظام السوري كذلك تتعرض للاستهداف بشكل يومي، ويقع في صفوفها جرحى وقتلى، “إلا أنها أيضاً صامتة، نظراً لعدم تلقيها أمر الرد على مصادر النيران”.

وتابع “أما نحن في قوات مجلس تل تمر العسكري فنرد على مصادر النيران في إطار حقنا في الدفاع المشروع عن أرضنا، حتى أننا نحن من نقوم بالدفاع عن قوات حكومة دمشق الموجودة على خطوط التماس نظراً لعدم ردها وعدم قدرتها على حماية نفسها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى