أخبار

تأهيل العديد من الجسور والعبارات في الرقة تحسباً للفيضانات في الشتاء

عملت لجنة الإدارة المحلية والبلديات على تأهيل الطرق والعبارات المائية منذ الربيع الماضي، من أجل تلافي أضرار السيول وتسهيل حركة المارّة، خاصة خلال فصل الشتاء.

وقالت الرئيسة المشتركة للجنة منى الاسماعيل لبيسان اف ام إن من ضمن المشاريع إنشاء عبّارة قسطلية في قرية الجديدة، وعبّارة قسطلية في قرية العبودات على المصرف الزراعي، كما تم إنشاء عبارة قسطلية في قرية جديدة خابور اللقمان، وعبارة قسطلية في قرية جديدة خابور، من قبل بلدية الجديدات.

وأوضحت الاسماعيل أن بلدية الاحوس من جهتها قامت بعدة مشاريع لإنشاء وتأهيل جسور وعبارات على طريق عام الرقة – دير الزور، وهي (جسر خس هبال – عبارة خس عجيل – جسر الشاهر – جسر العقلة – عبارة الخان – عبارة الرياش).

وتم إنشاء عبارة قسطلية في قرية السحل الغربي، وإنشاء معبر علي الشعيب في قرية العجيل.

مخاوف السكان

بدورهم، رحّب الأهالي بهذه الأعمال لكنّهم أبدوا تخوّفهم من تكرار حوادث سابقة إذ تم تأهيل جسور لكنّها انهارت خلال الشّتاء.

وقالت إحدى السيدات إن الأعمال لا ترقى إلى المستوى المطلوب حيث أن السيول الجارفة تقوم بتخريب العبارات والجسور التي يتم تأهيلها.

في حين قال أحد الأهالي إن الطريق إلى قريتهم أصبح أسهل وأقرب بعد تأهيل إحدى العبارات في المنطقة من قبل البلدية.

وتهدف هذه المشاريع إلى التخفيف من أضرار السيول التي حدثت خلال السنتين الأخيرتين وأزهقت أرواحا بالريف الجنوبي وأضراراً بالممتلكات العامة في كثير من المناطق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى