أخبار

هيئة التعليم شمال شرق سوريا تعتزم توحيد المناهج وتحسين مستوى التعليم في الريف

أكدت هيئة التربية والتعليم في شمال شرق سوريا على ضرورة توحيد المنهاج التعليمي في المدارس التابعة للإدارة الذاتية، وذلك ضمن مخرجات المؤتمر السنوي للتعليم بالمنطقة.

كما أشارت الهيئة إلى ضرورة تحسين مستوى التعليم في الريف لسد الفجوة الحاصلة في التعليم مع المدينة، وإيجاد برامج تساعد الطلبة الذين يواجهون صعوبة في التعلم.

وأكدت الهيئة أنها ستضع برامج لتأمين النشاطات والفعاليات اللاصفية المعززة لعملية التعليم والتعلم، وتطوير التعليم المهني والتقني وإدخال التكنولوجيا الحديثة في التعليم، وترميم البنية التحتية، إضافة إلى بناء مدارس جديدة في المدن والأرياف، بشكل يتناسب مع الزيادة السكانية.

ومن مخرجات المؤتمر أيضاً وضع نظام استراتيجي للقياس والتقويم يساهم في بناء شخصية الطالب المتكاملة، بدلاً من مجرد جمع العلامات والنجاح في الامتحان.

وأشارت المخرجات إلى السعي الدائم لإعداد مناهج مدرسية متطورة، ورفع الكفاءة المهنية للعاملين في مجال الإشراف والتوجيه، ووضع نظام لمتابعة وتقييم المدارس.

وتضمنت المخرجات، وضع نظام حديث لاختيار المعلمين الأكفاء، ورفع الكفاءة العلمية والمهنية للمعلمين، وتحديد الأهداف العامة والتعليمية السلوكية لكل مرحلة تعليمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى