أخبار

هل الوافدون في ريف دير الزور محرومون من مازوت التدفئة؟

يطالب الوافدون من مناطق سيطرة النظام السوري إلى مناطق الإدارة الذاتية في ريف دير الزور الغربي، بالحصول على مازوت التدفئة المخصص للشتاء القادم، والذي توزعه الإدارة بالسعر المدعوم.

أم محمّد أرملة وأم لثلاثة أطفال من مدينة دير الزور تقيم حاليا بمنطقة محيميدة، ذهبت قبل بضعة أيام للتسجيل على مازوت التدفئة لكنّها تفاجأت برفض المجلس المحلي لذلك.

وتقول أم محمد لبيسان اف ام إن الكومين أخبرها بأن المازوت المدعوم مخصص لأهل المنطقة فقط، مضيفة أنها نازحة منذ 10 سنوات وتقيم في المناطق التابعة للإدارة الذاتية.

وأم محمد ليست الوحيدة التي تعاني من هذه المشكلة إذ توجد آلاف العوائل النازحة من مناطق النظام السوري، وتقطن منذ سنوات في مناطق الإدارة الذاتية.

وقال عدد من النازحين لبيسان اف ام إنهم لم يحصلوا خلال السنوات الماضية على مازوت التدفئة، واضطروا إلى قضاء الشتاء مع البرد القارس نتيجة غلاء المازوت في السوق الحرة.

بدوره أوضح مجلس “الشهيد خالد الدحام” في محيميدة أنهم يعطون الأولوية في التوزيع لسكان المنطقة الأصليين، ومن ثم الانتقال إلى مرحلة التوزيع على الوافدين.

وقال الناطق الخدمي في المجلس حسن الشهابات إن الآلية المتبعة في توزيع المازوت، تتم حسب توجيهات من مديرية المحروقات في دير الزور.

وأشار الشهابات إلى أن الكومينات تقوم بجمع دفاتر العائلة من العائلات المقيمة، مع مبلغ مالي قدره 2000 ليرة سورية، مقابل التسجيل في قوائم المحروقات.

ويتم تدقيق تلك القوائم من قبل الكومين والكونتون الغربي، بينما تم إصدار استمارة خاصة بالعائلات التي لا تمتلك دفتر عائلة.

يذكر أنّ توزيع المازوت بدأ بشكل فعلي في منطقة الكسرة والهرموشية والصعوة بالريف الغربي لدير الزور

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى