أخبار

أعطال عديدة في أجهزة الإنارة شرق دير الزور.. ولجنة الخدمات تلقي باللائمة على السكان

سبّبت الأعطال الكثيرة والمتكررة لأجهزة الإنارة في مدينة غرانيج بريف دير الزور الشرقي أضراراً للأهالي، خاصة أصاب المحال التجارية، بينما ألقت لجنة خدمات المنطقة الشرقية باللائمة على السّكان.

وخلال الفترة الأخيرة لاحظ الأهالي تعطّل الكثير من الأجهزة وعدم تشغيل الإنارة بالشكل السليم.

وقال عدد من القاطنين في المنطقة لبيسان اف ام إن الأسواق والمحال التجارية صارت تعمل حتى ساعات متأخرة من الليل بعد تشغيل الإنارة، لكن انطفاء معظم الأجهزة مؤخراً دفع أصحاب المحلات إلى الإغلاق في ساعة مبكرة بعد أذان المغرب.

وبينما أنارت لجنة الخدمات الشارع الرئيسي من منطقة الفرات حتى هجين شرقاً، إلا أن أحد الأهالي أكد لبيسان اف ام، أن معظم أجهزة الإنارة في مدينة غرانيج قد خرجت عن الخدمة باستثناء عدد قليل منها.

بينما قال الرئيس المشترك للجنة الخدمات محمد العقلة إن تعدّي بعض السّكان على الأجهزة وضعف التيار الكهربائي هي من أسباب تراجع الخدمة.

وأشار العقلة إلى أن اللجنة طرحت بعض الحلول الممكنة في مقدمتها رفع جهد الخط الخدمي، معتبراً أن الحل الأساسي يكمن في إنشاء وتجهيز محطة كهرباء غرانيج الموجودة في المنطقة.

وأكد العقلة أنهم وضعوا خطة لإصلاح كافة أجهزة الإنارة المعطلة في المنطقة، وذلك عن طريق الكفالة بحسب الاتفاق الموقع مع الشركة المنفذة لمشاريع الإنارة في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى